أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 مارس 2013 الساعة 14:05


مهرجان الزفاف الجماعي السادس لفائدة 56 عروس و عروسة


بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة نظمت جمعية كرامة لتنمية المرأة يوم السبت 15 دجنبر 2012 بقصر الضيافة طنجة البالية مهرجان الزفاف الجماعي السادس لفائدة 56 عروس وعروسة .

المهرجان حضره إلى جانب عضوات، منخرطات ومدعمات الجمعية عدد كبير من المدعوات ضمنهن قريبات ومعارف العرائس والعرسان بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدني وممثلي الهيئات العمومية والصحافة.

وسبق المهرجان تنظيم حفل نقش الحناء يوم الأربعاء 12 دجنبر 2012 بقاعة الأفراح اليملاحي  حضره العرسان وتميز بحضور شرفي للأستاذ حميد فضلي رئيس قسم قضاء الأسرة و الأستاذ محمد الزردة قاضي بمحكمة الأسرة.

وقد نظم هذا المهرجان تحت شعار"ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون"بحيث يهدف النشاط إلى ترسيخ هذه المودة والرحمة من خلال تمكين الأزواج من دورات تكوينية في مجال الثقافة الأسرية،التوعية القانونية والدعم النفسي والصحي ومن بين الأهداف الأخرى المنشودة من هذا الحفل:

أولا تشجيع الشباب على الزواج.

ثانيا تقديم نموذج الزواج الجماعي للأسر المغربية يقتدى به ويتم تطبيقه داخل نفس الأسرة بتزويج الأبناء خلال حفل واحد للتخفيف من تكاليف الزفاف التي أصبحت باهضة والتي تصبح من بين أهم أسباب الخلافات بين الزوجين فيما بعد.

أما الهدف الثالث الذي تنشده الجمعية فهو الحفاظ على الوقت من خلال تنظيم المهرجان في زمن قصير حيث أن أعراسنا أصبحت تبتدأ متأخرة وتنتهي بعد منتصف الليل الشيء الذي كان غائب عن أعرافنا وتقاليدنا المغربية فتخرج المرأة المدعوة بلباسها وحليها معرضة نفسها للخطر وتاركة زوجها في البيت.

من خلال هذا المهرجان تحافظ الجمعية على الأعراف المغربية فتقدم للعرسان الهدايا وأحسن ماتحصل عليه كل عروس إضافة إلى ترك مبلغ مادي لكل واحد كما تهادي أم العروس عربونا للمحبة مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "تهادوا تحابوا ".

ماميز هذا الحفل مجموعة من المفاجآت أولها التقديم الصحراوي والجلسة الصحراوية والأناشيد الصحراوية وكلمة السيدة الرئيسة التي أكدت إنتماء المغاربة وإيمانهم ودعمهم للقضية الوطنية الصحراء المغربية داعية الحاضرات إلى التشبت بكل حبة رمل ومعلنة عن فتح التسجيل في رحلة تواصلية مع أخواننا بالصحراء المغربية... وسط الزغاريد والتهليلات رفعت الأعلام المغربية ونشيد المسيرة الخضراء.

واختتم المهرجان بتنظيم "الخرجة" في جو احتفالي حيث قضى العرسان ليلة العمر في أضخم فنادق مدينة طنجة .

 

 






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

ضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مركز الوئام يدعو ساكنة سلا إلى إعادة الاعتبار للأسرة في المجتمع

المهرجان الوطني التضامني مع المرأة الفلسطينية

منتدى الزهراء يدعو إلى جبهة وطنية لمناهضة الاستغلال الجنسي للقاصرات

فاس تحتفي بانتصار المقاومة الإسلامية بغزة

مهرجان الزفاف الجماعي السادس لفائدة 56 عروس و عروسة

جمعية الأمل النسائية تنظم مهرجان الزفاف الجماعي في دورته السادسة

جمعية كرامة تنظم مهرجان الزفاف الجماعي الثامن

بيان استنكاري لجمعية كرامة لتنمية المرأة تنديدا بالفيلم المسيء لكرامة المرأة المغربية

الجمعية المغربية لتنمية الأسرة والطفل تنظم مهرجان العفة

جمعية الشقائق بمكناس تدين المنتج السينمائي ''الزين اللَي فيك''

مهرجان الزفاف الجماعي السادس لفائدة 56 عروس و عروسة

جمعية الأمل النسائية تنظم مهرجان الزفاف الجماعي في دورته السادسة

جمعية كرامة تنظم مهرجان الزفاف الجماعي الثامن